Tuesday 21 November 2017

البنك المركزي يتصرف البنك الماليزية النقد الأجنبي


صرف العملات بنك نيجارا ماليزيا بنك نيغارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي حرفيا البنك الوطني الماليزي، رسميا البنك المركزي الماليزي) هو البنك المركزي الماليزي. أنشئت في 26 يناير 1959 بموجب قانون البنك المركزي الماليزي 1958 (سبا 1958). وقد ألغي قانون البنك المركزي الماليزي لعام 1958 بموجب قانون مصرف ماليزيا المركزي لعام 2009 الذي أصبح نافذا في 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. وهي هيئة قانونية مملوكة بالكامل لحكومة ماليزيا مع زيادة رأس المال المدفوع تدريجيا، وهو حاليا يبلغ 100 مليون رينغيت ماليزي. ويقدم البنك تقاريره إلى وزير المالية الماليزي ويبقي الوزير على علم بالمسائل المتعلقة بسياسات القطاع النقدي والمالي. التاريخ في عام 1837 كانت الروبية الهندية العملة الرسمية الوحيدة في مستوطنات المضيق، ولكن في 1867 دولار الفضة كانت مرة أخرى العطاء القانوني. وفي عام 1903، قدم مجلس مفوضي العملة الدولار المضيق، المرتبط باثنين من الشيلين والأربعة أرباع (2s 4d). وتم منع البنوك الخاصة من إصدار الملاحظات. ومنذ ذلك الحين، تم كسر استمرارية العملة مرتين، أولا من قبل الاحتلال الياباني 1942 - 1945، ومرة ​​أخرى من انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني في عام 1967 عندما ملاحظات من مفوضي العملة من مالايا وبورنيو البريطانية خسر 15 من قيمتها. في 12 يونيو 1967، الدولار الماليزي، الصادرة عن البنك المركزي الجديد، بنك نيغارا ماليزيا، حل محل المالايا وبورنيو الدولار الأمريكي على قدم المساواة. احتفظت العملة الجديدة بجميع الطوائف من سابقتها باستثناء تسمية 10،000، وجلبت أيضا على أنظمة الألوان من الدولار القديم. وفي عام 1985، عقب اجتماع بلازا لوزراء مالية مجموعة ال 5 في مدينة نيويورك، انخفض الدولار الأمريكي بشكل حاد مما تسبب في خسائر كبيرة في احتياطيات الدولار من بنك نيجارا. واستجاب البنك من خلال بدء برنامج التداول المضاربي العدواني لتعويض هذه الخسائر (ميلمان، ص 226). وقد أشار جعفر حسين، محافظ بنك نيجارا في ذلك الوقت، إلى هذه الاستراتيجية باعتبارها تجارة صادقة إلى الله في خطاب ديسمبر 1988 في نيودلهي. في أواخر الثمانينات، كان بنك نيجارا تحت حكم جعفر حسين، لاعب رئيسي في سوق الفوركس. أنشطتها اشتعلت اهتمام العديد من البداية، وجاءت الأسواق الآسيوية لتحقيق تأثير كان بنك نيغارا على اتجاه سوق الفوركس. أدرك ألان جرينسبان الذي كان يتصرف في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق أنشطة البنك المضاربة التكهنات الضخمة وطلب من البنك المركزي الماليزي وقفها. في 21 سبتمبر 1990، باع البنك الوطني المالي ما بين 500 مليون و 1 مليار جنيه من الجنيه الاسترليني في فترة قصيرة، مما دفع الجنيه 4 سنتات على الدولار (ميلمان، ص 228). وردا على ذلك، بدأ المصرفيين تشغيل الجبهة أوامر البنك نيغاراس. بعد عامين في يوم الأربعاء الأسود، حاول بنك نيغارا الدفاع عن قيمة الجنيه الإسترليني مقابل محاولات جورج سوروس وآخرون لخفض قيمة الجنيه الإسترليني. جورج سوروس فاز و بنك نيغارا عانت خسائر أكثر من 4 مليار دولار أمريكي. وفقد بنك نيجارا مبلغا إضافيا قدره 2.2 مليار دولار في تجارة المضاربة بعد عام (ميلمان، ص 229). وبحلول عام 1994، أصبح البنك معسرا من الناحية الفنية، وأقفلته وزارة المالية الماليزية (ميلمان، ص 229). بيان المهمة البنك نيجارا ماليزيا، والبنك المركزي، ملتزمة التميز في تعزيز استقرار النظام النقدي والمالي وتعزيز قطاع مالي سليم والتقدمي، لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام لصالح الدولة. وسيتم تحقيق ذلك من خلال: تعزيز ثقافة العمل التي تؤكد على أعلى معايير الاحتراف والنزاهة والحكمة والعمل الجماعي والابتكار تطوير والحفاظ على القوى العاملة الملتزمة التي تتسم بالكفاءة العالية والاستباقية، وحساسة للاحتياجات المتغيرة للصناعة اعتماد نهج تعاوني في كل ما نقوم به لتعزيز الاستخدام الفعال للتكنولوجيا وممارسات العمل الجيدة لتعزيز الإنتاجية والكفاءة والجودة اعتماد السياسات والممارسات لتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات المالية المحلية لمواجهة المنافسة الدولية لديها الموارد المالية اللازمة والأدوات المالية لإدارة فعالة الاستقرار النقدي . الوظائف من بين الدور الرئيسي للبنك هو السلوك الحكيم للسياسة النقدية. التي شهدت تضخم منخفض ومستقر عموما لعقود، وبالتالي، الحفاظ على القوة الشرائية لل رينجت. كما اأن البنك مسوؤول عن حتقيق استقرار النظام املايل وتعزيز القطاع املايل السليم والتقدمي. ويوجد حاليا قطاع مالي متنوع وشامل ومرن قادر على تلبية الاحتياجات المتطورة على نحو متزايد للمستهلكين والشركات، والذي أصبح محركا للنمو في الاقتصاد. كما يلعب البنك دورا تنمويا هاما. بما في ذلك تطوير البنية التحتية للنظام المالي مع التركيز بشكل كبير على بناء أنظمة دفع فعالة وكفؤة للدول وكذلك المؤسسات اللازمة (بما في ذلك هيئة الأوراق المالية، كلس، والمعروفة الآن باسم بورصة ماليزيا ومؤسسة ضمان الائتمان) والتي هي مهمة لبناء بناء شامل، ونظام مالي قوي وقوي. ويعمل البنك بنشاط على تعزيز الإدماج المالي. مما أدى إلى تحسين فرص الحصول على الخدمات المالية لجميع القطاعات الاقتصادية وشرائح المجتمع، مما يدعم النمو الاقتصادي المتوازن. ومن الأدوار الهامة الأخرى التي يقوم بها البنك دور مصرف ومستشار للحكومة، تؤدي دورا نشطا في تقديم المشورة بشأن سياسات الاقتصاد الكلي وإدارة الدين العام. وهي أيضا السلطة الوحيدة في إصدار العملة وإدارة احتياطيات البلد الدولية. وتدعم أدوار البنك 39 إدارة في البنك تغطي سبعة مجالات وظيفية كما يلي: الاقتصاد والسياسة النقدية يوفر في المقام الأول الدعم التقني والبحثي الجيد بشأن القضايا المتعلقة بالنمو لتعزيز صياغة السياسات النقدية والائتمانية في تعزيز الاستقرار النقدي وضمان توافر الائتمان الكافي لتمويل النمو الاقتصادي. الاستثمار والعمليات إدارة السيولة المحلية وأسعار الصرف لضمان تحقيق أهداف السياسة النقدية، فضلا عن إدارة الاحتياطيات الخارجية للحفاظ على قيمتها وتحسين عائداتها. وتضطلع أيضا بمسؤولية تقديم المشورة والمساعدة إلى الحكومة في مجال إدارة الديون والصناديق والمساهمة في تنمية الأسواق المالية المحلية. التنظيم تعزيز استقرار القطاع المالي من خلال التطوير التدريجي للمؤسسات المالية والبنية التحتية المالية المستدامة والقوية والسليمة، مما يمكن الصناعة المالية المحلية التنافسية من الصمود أمام البيئة المستقبلية المتغيرة فضلا عن قيادة المبادرات الرامية إلى تعزيز الحصول على التمويل. كما تقوم بوضع وتنفيذ السياسات واالستراتيجيات لبناء ومكانة ماليزيا كمركز مالي إسلامي متكامل، وتعزيز القدرة المالية للمستهلكين. نظم الدفع وضع سياسات واستراتيجيات لتعزيز أنظمة المقاصة والتسوية والدفع الآمنة الموثوقة والآمنة في البلاد. الإشراف وضع إطار عمل فعال للمراقبة وتعزيزه وتنفيذه لضمان سلامة وسلامة المؤسسات المالية وإنفاذ الممارسات السليمة فيها. التطوير التنظيمي قيادة اإلدارة االستراتيجية وإدارة األداء التنظيمي وإدارة البرامج في البنك لدفع عمليات تحسين األداء وتعزيز بناء قدرات البنك. كما يقود ويقود مبادرات الموارد البشرية والأنشطة الاستراتيجية الأخرى لضمان تنفيذ إطار إدارة رأس المال البشري بشكل فعال. الاتصالات اتسمت وظيفة الاتصالات بأهمية متزايدة استجابة للطلبات المتزايدة من مختلف أصحاب المصلحة، والسعي إلى مزيد من الشفافية والإفصاح. البنك نيغارا ماليزيا تلعب دورها كمشرف في ضمان سلامة وموثوقية وكفاءة البنية التحتية نظم الدفع، وحماية المصلحة العامة. وهي المشرف، بنك نيغارا ماليزيا صياغة الإطار التنظيمي وإجراء الرقابة على كل من أنظمة الدفع القيمة والتجزئة الكبيرة . وتركز أنشطة الرقابة على احتواء المخاطر النظامية والحد من المخاطر الكلية في نظم الدفع في ضمان موثوقية أنظمة الدفع والتسوية الرئيسية. كما يسهل بنك نيغارا ماليزيا تحسين خدمات الدفع والتطورات في السوق من خلال تعزيز الابتكارات في الدفع وضمان ثقة الجمهور في أنظمة الدفع بالتجزئة واستخدام أدوات الدفع. يقوم البنك بالتشاور والتعاون الفعال مع الجهات الفاعلة في السوق وأصحاب المصلحة. وبالنظر إلى أهمية المدفوعات الإلكترونية في تعزيز الكفاءة الاقتصادية، فإن تسريع الانتقال إلى المدفوعات الإلكترونية هو أحد مجالات التركيز التسعة في إطار مخطط القطاع المالي للفترة 2011-2020 الذي أصدره البنك في ديسمبر / كانون الأول 2011. الاستقرار المالي عدم الاستقرار المالي وآثاره على يمكن أن يكون الاقتصاد مكلفا جدا بسبب آثاره العدوى أو غير المباشرة على أجزاء أخرى من الاقتصاد. والواقع أنه قد يؤدي إلى أزمة مالية لها عواقب وخيمة على الاقتصاد. ومن ثم، فمن الأساسي أن يكون هناك نظام مالي سليم ومستقر وصحي لدعم التوزيع الفعال للموارد وتوزيع المخاطر عبر الاقتصاد. ويتمثل أحد األهداف الرئيسية للمصارف املركزية في تعزيز االستقرار النقدي واملالي واحلفاظ عليه، حيث يساهم في حتقيق اقتصاد سليم ونمو مستدام. ويضطلع بنك نيغارا ماليزيا بمسؤولية تعزيز نظام مالي مالي سليم وفعال من خلال الحفاظ على سلامة المؤسسات المالية ومتانة الهياكل الأساسية المالية لمواجهة الدورات الاقتصادية والصدمات الاقتصادية المعاكسة، مما يحول دون حدوث اضطرابات مفرطة في عملية الوساطة المشتركة والحفاظ على الثقة في النظام المالي. ويتحقق ذلك في المقام الأول من خلال التنظيم والإشراف على المؤسسات المالية المرخصة، من خلال ضمان استمرار موثوقية أنظمة الدفع والتسوية الرئيسية، والمساهمة بنشاط في تطوير أسواق مالية فعالة. ويظل البنك يقظا أيضا إزاء الاتجاهات والتحديات الجديدة الناشئة التي تواجه النظام المالي المالي الذي يمكن أن يقوض الاستقرار المالي عن طريق تكريس موارد كبيرة لإرساء عمليات مراقبة قوية تهدف إلى تحديد مواطن الضعف ودعم الإجراءات الوقائية لمنع الاضطرابات النظامية. أنظمة الدفع بموجب نظام تعريف التسويات الدولية (بيس)، يتكون نظام الدفع من أدوات وإجراءات مصرفية وأنظمة تحويل الأموال عادة بين البنوك التي تضمن وتسهل تداول الأموال. في جوهرها، فإنه يسهل الشركات والشركات والمستهلكين لتحويل الأموال إلى بعضها البعض. ويعرف نظام الدفع بأنه أي نظام أو ترتيب لنقل أو تصفية أو تسوية الأموال أو الأوراق المالية في قانون البنك المركزي الماليزي لعام 2009. في جوهره، فإنه يسهل الشركات والشركات والمستهلكين لتحويل الأموال إلى بعضها البعض. وتعتبر نظم الدفع جزءا حيويا من البنية التحتية المالية لبلد ما. في ماليزيا، ونظام دفع قيمة كبيرة، رينتاس، التي تديرها شركة الماليزية المقاصة الإلكترونية سن. بهد. (ميكلير)، وهي شركة تابعة للدفع يملكها بنك نيغارا ماليزيا، تمكن من تحويل وتسوية المدفوعات بين البنوك ذات القيمة العالية والأوراق المالية. ويمكن أن يسهم فشلها في حدوث أزمة نظامية وإحالة الصدمات المالية إلى النظام المالي. ويتيح أداء نظام رينتاس الفعال إنجاز المعاملات بأمان وفي الوقت المناسب مما يساهم في الأداء الاقتصادي العام. وتعتبر نظم الدفع الآمنة والكفؤة أساسية لتعزيز الاستقرار المالي وتسهيل بنك نيغارا ماليزيا في تسيير سياسته النقدية من خلال السماح باستخدام أدوات السوق على نحو أكبر لتحقيق أهدافه مع تعزيز كفاءة النظام المالي والاقتصاد باعتباره كامل. ونظرا ألهميته، فإن تعزيز نظام دفع آمن وآمن وفعال هو أحد الركائز الرئيسية للبنك. روابط مفيدة كيرنسي أوف مالايسيا: رينغيت ماليزي قائمة البنوك المركزية: البنوك المركزية الموقع الرسمي لبنك نيغارا ماليزيا: bnm. gov. my قائمة المؤسسات المصرفية المرخصة في ماليزيا: bnm. gov. my وزارة المالية في ماليزيا: Treasury. gov. كوبيرايت كوبي 2011-2017 exchangeangecurrency. biz مداش تبادل العملةفوركس اللائحة في ماليزيا البنك المركزي - بنك نيغارا ماليزيا المسائل المتعلقة بالعملة الماليزية ينظمها البنك المركزي الماليزي، بنك نيغارا مالايا. تأسست في يناير كانون الثاني 26،1959 وتقع في عاصمة البلاد، كوالالمبور بهدف إصدار العملة الوطنية - رينجيت الماليزية بمثابة مصرفي ومستشار للحكومة الماليزية وأخيرا لتنظيم الوضع الائتماني للبلاد. وهناك بعض الأحكام التي أصدرها البنك في الماضي والتي قد تسبب اللبس حول ما إذا كان يسمح ل رينغيت الماليزي بالتداول في سوق الصرف الأجنبي. كما كانت مختلطة مع الضوابط الرأسمالية السابقة على وجه التحديد الحظر البحري من رينغيت الماليزية. قانون مراقبة الصرف لعام 1953 قانون يمنح الصلاحيات ويفرض واجبات وقيود فيما يتعلق بالذهب والعملة والمدفوعات والأوراق المالية والديون واستيراد وتصدير ونقل وتسوية الممتلكات والأغراض المتصلة بالمسائل . إدراج أحدث التعديلات حتى القانون A12412005 - سيف. 1 يناير 2007 القيود على الاستيراد والتصدير واضحة في الجزء الخامس استيراد وتصدير القانون المذكور والتفسير غير المهرة قد يؤدي إلى استنتاجات غير دقيقة. القسم 24. القيود المفروضة على الاستيراد. وباستثناء إذن المراقب المالي ورهنا بأي أمر يصدر بموجب هذا القانون، لا يجوز لأي شخص أن يستورد أي مذكرات يمكن أن تحدد بأمر من المراقب المالي، وتكون ملاحظات صادرة عن مصرف أو مذكرات من فئة لها أو لديها في أي وقت كان مناقصة قانونية في أي إقليم أي سندات خزينة وأي شهادة ملكية لأي ضمان، بما في ذلك أي شهادة من هذا القبيل تم إلغاؤها، وأي وثيقة تثبت تدمير أو فقدان أو إلغاء أي شهادة ملكية لأمن. في هذا القسم، تحتوي ملاحظة التعبير على جزء من ملاحظة، ويشمل التعبير أمانا ثانويا. القسم 25. القيود العامة المفروضة على التصدير. وباستثناء إذن من المراقب المالي ورهنا بأي أمر يصدر بموجب هذا القانون، لا يجوز لأي شخص أن يصدر أي مذكرات من فئة كانت أو كانت في أي وقت مناقصة قانونية في أي إقليم أي أوامر بريدية أي سندات خزينة أي ذهب أي من الوثائق التالية (بما في ذلك أي وثيقة من هذا القبيل التي تم إلغاؤها): أي شهادة ملكية للأوراق المالية وأي قسيمة أي سياسة ضمان أي فاتورة أو سند إذني تعبر عنه بعملة غير عملة إقليم مجدولة ومستحقة الدفع إلا في حدود الأراضي المقررة أي وثيقة ينطبق عليها البند 7 لا يصدرها وكيل معتمد أو بناء على إذن من المراقب المالي وأي وثيقة تثبت تدمير أو فقدان أو إلغاء أي من الوثائق المذكورة أعلاه وأي من هذه المواد المصدرة على شخص مسافر أو في أمتعة المسافرين كما يجوز وصفه. في هذا القسم، يتضمن التعبير ملاحظة جزء من ملاحظة، ويشمل التعبير الأمن الأمن الثانوي وتعبير القسيمة يجب أن تفسر وفقا لمعنى الأمن. ولكن الحكم المتعلق بالمعاملات بالعملات الأجنبية يرد في القسم 4 من القانون المنقح. القسم 4. التعامل بالذهب والعملة الأجنبية. وباستثناء إذن المراقب المالي، لا يجوز لأي شخص، بخلاف الوكيل المعتمد، في ماليزيا شراء أو اقتراض أي ذهب أو عملة أجنبية من أو بيع أو إقراض أي عملة ذهبية أو أجنبية إلى أي شخص آخر غير الوكيل المعتمد . وباستثناء إذن المراقب المالي، لا يجوز لأي شخص مقيم في الأراضي المقررة، بخلاف الوكيل المعتمد، أن يقوم في ماليزيا بأي عمل ينطوي على شراء أو اقتراض أي ذهب أو أجنبي العملة من أو بيع أو إقراض أي ذهب أو عملة أجنبية إلى أي شخص خارج ماليزيا. إذا كان الشخص يشتري أو يقترض أي عملة ذهبية أو أجنبية في ماليزيا أو كونه شخصا مقيما في الأراضي المقررة، فهل ينطوي أي فعل ينطوي على، أو بالتحضير، على شراء أو اقتراض الذهب أو العملة الأجنبية في الخارج ماليزيا، يجب أن يمتثل لشروط الاستخدام الذي يمكن أن يوضع له أو الفترة التي يمكن أن يحتفظ بها من حين إلى آخر، بإخطاره من المراقب المالي. ومن الواضح أن الشركات، ووسطاء الفوركس على وجه التحديد، قد استيراد أو تصدير العملات بمجرد أن يسمح به المراقب المالي المراقب المالي. وتتحقق الموافقة على ذلك في شكل ترخيص يرد في الجزء الثاني من قانون تغيير الأموال لعام 1998. قانون تغيير الأموال لعام 1998 قانون ينص على إصدار التراخيص وتنظيم الأعمال المتعلقة بتغيير النقود والمسائل الأخرى المتصلة بها . دمج أحدث التعديلات حتى بو (A) 2372006 - سيف. 21 تموز / يوليه 2006 لا يجوز لأي شخص أن يقوم بأعمال تغيير الأموال دون ترخيص يمنح بموجب هذا القانون. كل من يخالف القسم الفرعي يعتبر مذنبا بارتكاب جريمة ويتعرض عند الإدانة لغرامة لا تتجاوز مائة ألف رنجيت أو بالسجن لمدة لا تتجاوز خمس سنوات أو كليهما. ولأغراض هذا القانون، تعني الأعمال المتعلقة بتغيير الأموال - العمل على الدخول في معاملة التبادل بسعر صرف عمل شراء الشيكات السياحية بسعر الصرف أو أي أعمال أخرى قد يحددها الوزير. وضرورة تطبيق الترخيص، ووصف مقدم الطلب، والترخيص نفسه منصوص عليه في القسم الفرعي من القانون. ونوقشت أيضا في القسم الفرعي السابق عملية التراخيص والإبطال ومعلماتها، مع مسار العمل المحتمل. ومن ثم التوصل إلى استنتاج مفاده أن تجارة النقد الأجنبي لا ينظمها البنك المركزي مباشرة. وينظم المصرف الوطني البنغالي فقط رينغيت ماليزيا ويصدر التراخيص ولكن ليس التجارة نفسها. وفقا لهيئة تنمية الاستثمار الماليزية (ميدا): الاستثمارات في أصول العملات الأجنبية يتمتع السكان بحرية الاستثمار في أصول العملات الأجنبية باستخدام أموالهم بالعملة الأجنبية، والاقتراض المسموح به بالعملة الأجنبية والعائدات من إصدار الاكتتاب العام الأولي في المجلس الرئيسي لبورصة ماليزيا. تنطبق الحدود الحصيفة فقط على الاستثمارات من قبل المقيمين مع الاقتراض رينجيت المحلي الذين تحويل رينجت إلى العملات الأجنبية للاستثمار على النحو التالي. حتى ما يعادل 50 مليون راند مالي إجمالا في السنة التقويمية للشركات المقيمة على أساس مجموعة الشركات وما يصل إلى مليون راند مالي يعادل كل سنة تقويمية في مجموع الأفراد المقيمين. الاقتراض بالعملة الأجنبية تتمتع الشركات المقيمة بالحرية في الحصول على أي مبلغ من الاقتراض بالعملة الأجنبية من: البنوك البرية المرخصة الشركات غير المقيمة غير المصرفية والشركات ذات الصلة المقيمة بالاقتراض من العملات الأجنبية من قبل الشركات المقيمة من البنوك غير المقيمة وغيرها من الشركات غير المقيمة (غير ذات الصلة) بحد أقصى حصري قدره 100 مليون راند إجمالا على أساس مجموعة الشركات. ويخضع الاقتراض من العملات الأجنبية من قبل الأفراد المقيمين من المصارف البرية المرخص لها وغير المقيمين إلى حد إجمالي قدره 10 ملايين رينغيت ماليزي. الاقتراض في رنجيت الشركات المقيمة أحرار في الحصول على الاقتراض من رينجيت من الشركات غير المقيمة غير المرتبطة بالتمويل لتمويل الأنشطة في القطاع الحقيقي في ماليزيا أو ما يصل إلى مليون رينجيت مالي إجمالا من الشركات الأخرى غير المقيمة غير المصرفية أو الأفراد لاستخدامها في ماليزيا الأفراد المقيمون أحرار في الحصول على رنجيت الاقتراض من أي مبلغ من أفراد الأسرة المباشرة غير المقيمين وحتى RM1 مليون في المجموع من الشركات غير المصرفية غير المقيمين أو غيرهم من الأفراد غير المقيمين لاستخدامها في ماليزيا. ويتوفر للمقيمين حرية التحوط مع البنوك البرية المرخصة والمرخص لها بالبنوك الإسلامية الدولية لحسابات رأس المال وحسابها الجاري. غير أن التحوط الذي ينطوي على الرنجيت لا ينبغي أن يضطلع به إلا مع المصارف البرية المرخص لها. حسابات العمالت األجنبية يكون للمقيمين حرية فتح حسابات العمالت األجنبية لدى البنوك البرية المرخص لها والمصارف اإلسالمية الدولية المرخص لها والمصارف الخارجية ألي غرض. في حالة الفرد المقيم، يسمح بالحفاظ على الحساب بشكل فردي أو مشترك مع أي فرد مقيم آخر ومع أحد أفراد الأسرة المباشرين غير المقيمين بالنسبة لحسابات العملات الأجنبية التي تحتفظ بها الشركات المقيمة مع البنوك الإسلامية الدولية المرخصة والبنوك الخارجية، حساب يمكن أن تمول مع أي استلام العملة الأجنبية باستثناء العائدات من تصدير البضائع. ولا توجد قيود على مصدر أموال العملات الأجنبية التي تقيد لحسابات العملات الأجنبية التي يحتفظ بها لدى المصارف البرية المرخص لها. ویمکن الاستنتاج بأن الاستثمارات في الأصول بالعملة الأجنبیة مسموح بھا وغیر مقیدة ما لم تعرقل المستثمرة بقروض ضخمة.

No comments:

Post a Comment